5 وصفات صحية باستخدام دقيق الشوفان

 وصفات صحية باستخدام دقيق الشوفان 5



يعد دقيق الشوفان مصدرًا جيدًا للبيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان والتي ثبت أن لها العديد من الفوائد الصحية. الشوفان هو نوع من الحبوب المزروعة في أجزاء كثيرة من العالم. مصادر جيدة للألياف والبروتين والفيتامينات. ، بما في ذلك خفض نسبة الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

5 وصفات صحية باستخدام دقيق الشوفان


دقيق الشوفان مع الفواكه والمكسرات: هذه وصفة كلاسيكية سهلة الصنع ولذيذة. ما عليك سوى طهي دقيق الشوفان وفقًا لتوجيهات العبوة، ثم مزجه مع الفواكه والمكسرات المفضلة لديك. بعض التركيبات الشائعة هي الموز والجوز والتوت واللوز أو التفاح والزبيب.
فطائر الشوفان: هذه الفطائر مصنوعة من دقيق الشوفان بدلاً من الدقيق، مما يجعلها خياراً صحياً. كما أنها خالية من الغلوتين ونباتية. بالنسبة لفطائر الشوفان، قم ببساطة بخلط الشوفان والبيض والحليب ومسحوق الخبز والملح في الخلاط وامزجهم حتى يصبح ناعمًا. سخني مقلاة مدهونة بالقليل من الزيت على نار متوسطة، ثم اسكبي ربع كوب من الخليط في المقلاة لكل فطيرة. تقلى لمدة 2-3 دقائق لكل جانب أو حتى يصبح لونها بنيا ذهبيا.
بسكويت الشوفان: هذه البسكويت مصنوعة من الشوفان وزبدة الفول السوداني ورقائق الشوكولاتة. مطاطية ولذيذة، إنها طريقة رائعة للحصول على جرعتك اليومية من الشوفان. لتحضير بسكويت الشوفان، قم ببساطة بخلط الشوفان وزبدة الفول السوداني والسكر والبيض وصودا الخبز والملح في وعاء واخلطهم جيدًا. ضجة في رقائق الشوكولاتة. ضعي ملاعق كبيرة ممتلئة على صينية خبز غير مدهونة واخبزيها على حرارة 190 درجة مئوية لمدة 10-12 دقيقة أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.
الشوفان بين عشية وضحاها: هذه طريقة رائعة لإعداد دقيق الشوفان في وقت مبكر. ما عليك سوى الجمع بين الشوفان والحليب والزبادي والفواكه والمكسرات في وعاء وتخلط جيدا. نغطي الجرة ونضعها في الثلاجة طوال الليل. سيكون دقيق الشوفان متاحًا لتناول الإفطار!
خبز الشوفان: هذا الخبز مصنوع من الشوفان ودقيق القمح الكامل والمكسرات. هذا خبز لذيذ وصحي ومثالي للإفطار أو الغداء. لصنع خبز الشوفان، ما عليك سوى خلط الشوفان ودقيق القمح الكامل والمكسرات والسكر ومسحوق الخبز وصودا الخبز والملح في وعاء. اخلطي البيض والحليب والزيت في وعاء منفصل. أضيفي المكونات الرطبة إلى المكونات الجافة واخلطي. يُسكب الخليط في قالب مدهون ويُخبز في الفرن على حرارة 175 درجة مئوية لمدة 50-60 دقيقة أو حتى يُدخل عود الأسنان في المنتصف ويخرج نظيفًا.


 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة