متى عيد المولد النبوي 2023؟ | أدعية ليلة المولد النبوي الشريف

 

متى عيد المولد النبوي 2023؟


يحل علينا المولد النبوي عام 2023 يوم 27 سبتمبر، وهي ذكرى مرور عام على مولد النبي محمد بن عبد الله، الثاني عشر من شهر ربيع الأول، كما يحتفل به المسلمون كل عام. البلدان الإسلامية، ليس عيداً أو عبادة، بل فرحاً بميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. عليه السلام.

ولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في عام الفيل وهو 571 م، إذ رأت أمه في المنام أنها تلد عالما سيخرج منها وينتشر. . في الأرض كلها وعليها السلام، ثم حليمة السعدية التي أرضعت بعد ذلك السيدة حليمة السعدية، بينما جاءت السيدة حليمة ومعها صحبتها لتطلب البذور من مكة مقابل المال، وانتهت من رضاعة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

المولد النبوي، المعروف أيضًا بالمولد النبوي، هو عيد يحتفل به في العالم الإسلامي لإحياء ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول حسب التقويم الهجري.

يحتفل المسلمون بهذه المناسبة بتلاوة القرآن الكريم والصلاة على النبي محمد، وكذلك عقد مجالس للذكر والتعليم الديني، ويهنئ المسلمون بعضهم البعض بهذه المناسبة، ويزينون الشوارع والمساجد بالأضواء والزخارف الخاصة بهذه المناسبة. ، وبالنسبة للمولد النبوي يختلف تاريخ الاحتفال به من بلد إلى آخر حسب التقويمات المستخدمة، ولكن يتم الاحتفال بهذه المناسبة بفرح وسعادة في جميع الأماكن التي تعيش فيها المجتمعات المسلمة.

بمناسبة المولد النبوي هناك العديد من العبارات والتهاني للتعبير عن الفرح بهذه المناسبة العظيمة:

كل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي.
بمناسبة المولد النبوي نسأل الله أن يتغمدك برحمته ويرزقك السعادة.
فلتكن هذه الذكرى المباركة فرصة للتواصل ونشر المحبة والسلام بيننا.
وليكن هذا اليوم فرصة للتأمل في السيرة والسنة الطيبة للرسول الكريم.
بمناسبة المولد النبوي، نرسل لكم أطيب التهاني وأعمق الحب لكم جميعا.
نسأل الله أن ينعم علينا جميعا ببركات هذا اليوم وأن يجعلنا من الذاكرين سيرة الرسول الكريم.
أعاده الله على مولد نبينا الكريم بالخير والعدل والبركات.
تهنئة بذكرى ميلاد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
وبهذه المناسبة المباركة نتمنى لكم يوما مليئا بالسعادة والنور.
المولد النبوي يدخل السكينة والمحبة في قلوبنا، لذلك نبادر بتهنئة بعضنا البعض بهذه الفرحة.

أدعية ليلة المولد النبوي الشريف

يا رب، نسألك بدموع الأطفال وصرخاتهم، وتواضع الشباب وتضحياتهم، وبطولة واستشهاد الشابات، وعدالة الأمهات ووعيهن، وركوع ودعاء الشيوخ.
اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض، رب العالمين ومليكهم، أشهد أن لا إله إلا أنت. وأعوذ بك من شرورتي. ومن شر الشيطان وشركه، ومن أن أعمل سوءا في نفسي أو أجره على مسلم.
يا رب، نسألك بحق نبيك المختار وآل بيته الطيبين أن تكفر عنا ذنوبنا وهمنا، وتنقذنا من كل خوف وخطر، وتتقبل منا ما قدمناه لتسهيل أعمالنا. في السر والعلنية واغفر ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفور.
اللهم اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا مزدهرا تحت ظل كتابك، وعلى هدى نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وسائر بلاد المسلمين.
نسألك يا الله وعدك الذي قطعته على نفسك العلية. نسألك اللهم بإيماننا بك أنصرنا وانصر إخواننا وأخواتنا في جميع بلاد المسلمين، وادفع عنهم كيد المتآمرين عاجلا أو آجلا بما شئت وكيفما شئت يا رب العالمين. العالم.
اللهم وفق ولاة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لما تحب وترضى، اللهم أصلح بينهم، ووحد كلمتهم، واجمع بينهم على الحق والخير والهدى.

    تعليقات

    المشاركات الشائعة من هذه المدونة