7 أفكار فطور صحي لأطفال المرحلة الابتدائية

 

7 أفكار فطور صحي لأطفال المرحلة الابتدائية


مع بداية العام الدراسي لا ننسى وجبة الإفطار الصحية لأطفالنا وخاصة طلاب المرحلة الابتدائية. بالتأكيد، إليك بعض أفكار الإفطار الصحي لأطفال المدارس الابتدائية:

7  أفكار فطور صحي لأطفال المرحلة الابتدائية


دقيق الشوفان مع الفواكه والمكسرات: الشوفان مصدر جيد للألياف والكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على إبقاء طفلك ممتلئًا حتى وقت الغداء. اصنعيها بالفواكه المفضلة لطفلك مثل الموز أو الفراولة أو التوت الأزرق وبعض المكسرات لوجبة إفطار صحية ومرضية.
العصائر: العصائر هي طريقة رائعة للحصول على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية في عبوة واحدة سهلة الاستهلاك. اخلطي الزبادي والفواكه والحليب ومسحوق البروتين المفضل لطفلك للحصول على وجبة إفطار مغذية ومشبعة.
البيض: البيض مصدر جيد للبروتين والدهون الصحية. يمكن صنعها بعدة طرق، حتى تتمكن من العثور على طريقة يستمتع بها طفلك. جرب البيض المخفوق أو البيض المسلوق أو العجة.
خبز القمح الكامل مع زبدة الفول السوداني والموز: هذا هو الإفطار الكلاسيكي الذي يعد مصدرا جيدا للبروتين والألياف والبوتاسيوم. وزعي زبدة الفول السوداني على خبز القمح الكامل، ثم ضعي شرائح الموز فوقه.
بارفيه الزبادي: بارفيه الزبادي هي طريقة ممتعة وسهلة لتناول وجبة فطور صحية. ضعي طبقة من الزبادي والفواكه والجرانولا والمكسرات في كوب أو برطمان.
بوريتو الإفطار: هذا هو الإفطار المشبع. املأ التورتيلا بالبيض والجبن والفاصوليا والخضروات والصلصة.
حبوب الإفطار مع الحليب: الحبوب هي مصدر جيد للألياف ويمكن أن تكون وجبة إفطار سريعة وسهلة. اختر الحبوب التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر والألياف.
هذه مجرد بعض الأفكار لإعداد وجبات إفطار صحية لأطفال المدارس الابتدائية. أفضل إفطار لطفلك هو الذي سيأكله ويستمتع به. لذا جرب خيارات مختلفة واختر الأفضل لعائلتك.
أهم الفيتامينات للأطفال:

تعتمد الفيتامينات التي يحتاجها الأطفال على عمرهم وجنسهم ومستوى نشاطهم. لكن من أهم الفيتامينات للأطفال ما يلي:

فيتامين أ: مهم للرؤية والنمو والمناعة. تشمل المصادر الجيدة لفيتامين أ الجزر والبطاطا الحلوة والسبانخ والشمام.

فيتامين ج: مهم لجهاز المناعة ويساعد الجسم على الشفاء. المصادر الجيدة لفيتامين C هي الحمضيات والفراولة والبروكلي.

فيتامين د: مهم لصحة العظام ويساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم. المصادر الجيدة لفيتامين د هي ضوء الشمس والحليب المدعم والأسماك الدهنية.

الكالسيوم: مهم لصحة العظام ووظيفة العضلات. تشمل المصادر الجيدة للكالسيوم منتجات الألبان والخضروات الورقية الخضراء والحبوب المدعمة.

الحديد: مهم لإنتاج خلايا الدم الحمراء ويساعد الجسم على الحصول على الأكسجين. تشمل المصادر الجيدة للحديد اللحوم الحمراء والدواجن والفاصوليا والخضروات ذات اللون الأخضر الداكن.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة