دعاء جميل ردده قبل النوم | دعاء قبل النوم لتحقيق الامنيات

 

دعاء جميل ردده قبل النوم


أفضل الدعاء قبل النوم هو دعاء النبي صلى الله عليه وسلم، ويذكرون بعض الأدعية التي تقال قبل النوم ويفضل قراءتها وهي:

دعاء جميل ردده قبل النوم

  • بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.
  • بِسْمِكَ اللَّهُمَّ أَحْيَا وَبِسْمِكَ أَمُوتُ.
  • اللهُمَّ عالمَ الغيبِ والشهادةِ فاطرَ السمواتِ والأرضِ ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَه أشهدُ أنْ لا إلهَ إلا أنتَ أعوذُ بكَ مِن شرِّ نفسي ومِن شرِّ الشيطانِ وَشِرْكِه.
  • دعاء تقرأه قبل النوم يجعلك تسمع خبر مفرح في الصباح

  • اللهمّ إنا نسألك راحة النفوس التي تؤمن بلقاء، وترضى بقضائك، وترضى بعطائك.
    اللهم ارزق من يحب سعادة الدنيا وسعادة الآخرة، اللهم افتح لنا أبواب السعادة والأمل.
    اللهم عوضنا عن كل وجع يسكن بطوننا وعن كل صدمه كسرتنا وأضعفتنا.
    الصلاة قبل النوم تغفر الذنوب
    اللهم إني أسلمت نفسي إليك، ووجهت وجهي إليك، وفوضت أمري إليك، وأوليت إليك ظهري رغباً وخشية منك.
    لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.
  • دعاء قبل النوم لتحقيق الامنيات

  • اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا ​​محمد يا رب حقق حلمي وتوكلي عليك يا رب جميل هكذا حقق اللهم حسن ظني يا رب حقق لي كل ما تشتهيه قلوبنا عاجلا أو آجلا برحمتك يا أرحم الراحمين.
    اللهم إني أسألك التوفيق والسداد في أموري كلها، فلا تجعل علي أمراً صعباً.
    اللّهم اقض حاجتي، وآنس وحدتي، وحل همي، يا مجيب المضطر إذا دعوتك، فك عقدتي، وآمن خوفي، اللهم إلى من ألجأ إذا لم ألجأ إلى ذلك الركن القوي الذي إذا سألوني الأجوبة فأعطني ما أريد وحقق لي ما أريد، إنك على كل شيء قدير، يا من قلت شيئاً كن فيكون.
  • دعاء الفرج قبل النوم

  • اللهم رب السماوات السبع وما أظللت، ورب الأرضين وما فيهن، ورب الشياطين وما أضلوا، كن جواري من جميع خلقك.
    اللهم يا ذا الجلال والإكرام، برحمتك أستغيث، طهرني من ذنوبي وخطاياي، واغفر لي وارحمني، واكتبني مع الصالحين. اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، تعطي بغير حساب من تشاء.
    اللهمّ أنت كاشفة الهوى والإثم. اللهم إن جيشك لا ينهزم، ولا يخلف وعدك، ولا ينفعك الجد. سبحانك الله وبحمدك.
  • دعاء الرسول قبل النوم

    • باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه فإن أمسكت بنفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين.
    • سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ رَبِّي بكَ وَضَعْتُ جَنْبِي، وَبِكَ أَرْفَعُهُ، إنْ أَمْسَكْتَ نَفْسِي، فَاغْفِرْ لَهَا، وإنْ أَرْسَلْتَهَا فَاحْفَظْهَا بما تَحْفَظُ به عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ.
    • اللهم باسمِك أحيا وأموتُ.
    • اللَّهُمَّ أسْلَمْتُ نَفْسِي إلَيْكَ، وفَوَّضْتُ أمْرِي إلَيْكَ، ووَجَّهْتُ وجْهِي إلَيْكَ، وأَلْجَأْتُ ظَهْرِي إلَيْكَ، رَغْبَةً ورَهْبَةً إلَيْكَ، لا مَلْجَا ولَا مَنْجَا مِنْكَ إلَّا إلَيْكَ، آمَنْتُ بكِتَابِكَ الذي أنْزَلْتَ، وبِنَبِيِّكَ الذي أرْسَلْتَ.
    • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.
    • دعاء قبل النوم للتوفيق في الامتحان

    • اللهم إني وكلت أمري إليك وتوكلت عليك، فلا ملجأ ولا ملجأ إلا إليك.
      اللهم السلطان العظيم، أقدم الخير، النعيم الدائم، اللهم افتح لي ما هو مسكر وخفف عني ما هو عسير.
      اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وإن شئت جعلت الصعب سهلا.
      اللهمّ املأ ألسنتنا بذكرك، وقلوبنا بالخوف، وأسرارنا بطاعتك يا رحمن يا رحيم.
    • دعاء التوكل قبل النوم

    • يا رب، أنا أؤمن بك وأثق بك. اصلح بيني وبين حياتي، واذهب بغضك وبغضك عني، واهدني، واجعلني من الصالحين.
      يا الله لا يجيب المحتاج إلا إليك، اللهم فرج كربتي وأعنني في سداد ديني.
      اللهم أنت خلقتني وأنا عبدك. إن قبضت نفسي فارحمها واغفر لي ذنبي وسيئاتي، وأنت الرحمن الرحيم. وإن أحييتم فاحفظوني من شر الدنيا ومن شر نفسي والناس.
      اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، خالق المحبة والنية، ومنزل التوراة والإنجيل والكتاب. قان إني أعوذ بك من شره كله. خذ كعبك، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر، فلا فوقك شيء، وأنت الباطن فلا شيء، وأنت لا شيء بدونك، اقضه عنا الدين وأغنينا من الفقر.
      يا رب، أنا أؤمن بك وأثق بك. اصلح بيني وبين حياتي، واذهب بغضك وبغضك عني، واهدني، واجعلني من الصالحين.
    • دعاء قبل النوم يريح القلب

    • اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر مني.
      سبحانك يا الله، قبض روحي وأنا أقع بين يديك، وقلبي ينبض خوفاً منك وبذكرك.
      اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونقّي قلبي من الخطايا كما نقّيت الثوب الأبيض من الدنس، ونقّني من خطاياي كما نقّيت بين المشرق والمغرب.
      المجد لك يا الله، بك أضطجع بجانبي وبك أقوم.
      أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربي وأنا عبدك، أذنبت نفسي واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي كلها، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
      يا مفرج الهم، يا مزيل الهم، حل همي، ويسر أمري، وارحم ضعفي وقلة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، يا رب العالمين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة