فوائد الفلفل الحار للريجيم | القيمة الغذائية الفلفل الحار

 

فوائد الفلفل الحار للريجيم


الفلفل الحار في النظام الغذائي له تأثيرات مفيدة لا تعد ولا تحصى، فهو يلعب دوراً في التأثير على مراكز الشبع وقمع الشهية في الجسم من خلال التأثير على إفراز الغدة الدرقية، والتي بدورها تؤثر على هرمونات الأدرينالين والدوبامين المسؤولة عن تنظيم الشهية. ومن التأثيرات المفيدة للبابريكا القوية للرجيم أنها تزيد من معدل وسرعة عملية التمثيل الغذائي، وخاصة في عمليات التمثيل الغذائي وحرق الدهون. 3- خفض وتنظيم مستويات السكر في الدم.
يعتبر الفلفل من الخضروات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن الضرورية لعمل الجسم بشكل صحي، مثل البوتاسيوم والزنك والمنجنيز والحديد وغيرها. والسلالات الموجودة في الطبيعة، لكن الفلفل الحار، سواء كان أخضر أو ​​أحمر، يمكن أن... رائع لحرق الدهون والتخلص من السمنة بمجرد إضافتها إلى قائمة وجباتنا اليومية.

قد يقدم الفلفل الحار بعض الفوائد لنظامك الغذائي والصحة بشكل عام، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه الفوائد قد تكون محدودة وقد تختلف من شخص لآخر.

يحتوي الفلفل الحار على مركب يسمى "كابسيسين"، والذي يعتقد أنه يساعد على زيادة معدل الأيض وحرق السعرات الحرارية. هذا يمكن أن يساعدك على تحقيق فقدان الوزن.
تناول الفلفل الحار يمكن أن يزيد من إفراز العرق، مما يمكن أن يساعد في إزالة السموم والفضلات من الجسم.
يمكن للفلفل الحار تحسين الدورة الدموية وتعزيز توزيع الأكسجين والمواد المغذية بشكل أفضل على الأنسجة.
يمكن أن يساعد تناول الفلفل الحار على تقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع، مما قد يؤدي إلى انخفاض كمية الطعام المستهلكة وبالتالي السعرات الحرارية.
يمكن للفلفل الحار أن يحفز عملية الهضم ويحسن حركات الأمعاء، مما يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.
يمكن أن يساعد الكابسيسين في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم، وهو أمر مهم لمرضى السكري.

القيمة الغذائية الفلفل الحار

يعتبر الفلفل الحار منخفض السعرات الحرارية، إذ تحتوي حبة الفلفل متوسطة الحجم على 18 سعرة حرارية، وهي كمية الطاقة التي يستخدمها جسمنا لاستخدام الفلفل الحار، ولا يحتوي على نسبة من الدهون أو الصوديوم.

فوائد الفلفل الحار للريجيم

ومن فوائد الفلفل الحار في النظام الغذائي أن الفلفل الحار يساعد على تقليل الرغبة في تناول الطعام في أوقات غير مناسبة أو بكميات زائدة.
تناول وجبة صغيرة يقلل من الجوع الشديد ويقلل الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام.
يقلل الفلفل الحار من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة والحلوة والدهنية ويعزز مستويات الطاقة. ويرجع ذلك إلى وجود مادة الكابسيسين، وهي المادة الكيميائية التي تعطي الفلفل طعمه الحار.
يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، لذا فهو يحمي من تكون الجذور الحرة المسببة للسرطان في الجسم. يساعد حساء الفلفل الحار على إبقائك ممتلئًا لفترة أطول، مما يساعدك على تجنب تناول الوجبات الخفيفة أو تناول السعرات الحرارية غير الضرورية قبل العشاء.
يعد الفلفل الحار مصدرًا للعديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج والبيوفلافينويد.
يعمل الفلفل الحار على خفض مستوى الكولسترول السيئ في الدم ورفع مستوى الكولسترول الجيد، مما يساهم في تحسين صحة القلب والشرايين.
الفلفل الحار مضاد قوي للالتهابات.
يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، مثل الأوميجا 3، التي تساعد في مقاومة السرطان والأورام.
يحارب احتقان الجيوب الأنفية ويقلل من تأثيره المزعج على المريض.
ومن فوائد الفلفل الحار في النظام الغذائي أنه يعالج الصداع ويخفف آلام الصداع النصفي.
ينظم مستويات السكر في الدم، مما يقلل من إفراز الأنسولين الطبيعي في الجسم.
يقلل الشهية بسبب احتوائه على الألياف الطبيعية، وبسبب تأثيره على إفرازات الغدة الدرقية، التي تؤثر على هرمونات الأدرينالين والدوبامين المسؤولة عن التحكم في الشهية.
من فوائد الفلفل الحار في النظام الغذائي أنه يسرع عملية التمثيل الغذائي في الجسم وهذا يزيد من معدل حرق الدهون.
الآثار المفيدة للفلفل الحار في النظام الغذائي: تناول الفلفل الحار يزيد من معدل حرق الطعام وأيضا يزيد من مستوى استهلاك الأوكسجين، وبالتالي فإن ممارسة الرياضة بشكل أكثر فعالية يقلل من الدهون المتراكمة في الجسم.

الفلفل الحار للوقاية من أمراض القلب

ووفقا لدراسة أجراها علماء في جامعة هونغ كونغ، فإن المركبات الموجودة في الفلفل الحار تساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الجسم.


اهتم العلماء بمركب الكابسيسين المسؤول عن الطعم الحار والحار للفلفل الأحمر. وأجرى الباحثون تجربة على القوارض حيث قاموا بحقن مجموعة من الفئران بهذا المركب مقابل مجموعة أخرى لم تتلق "الكابسيسين". وتبين أن المجموعة الأولى سجلت انخفاضا في مؤشرات "الكوليسترول السيئ"، بينما لم تشهد المجموعة الثانية مثل هذه التغيرات.

بالإضافة إلى تقليل مستويات الكوليسترول، يساهم مركب الكابسيسين في تقليل تبلور جلطات الدم.

وسبق أن أظهرت نتائج الدراسات في هذا المجال أن المجتمعات التي تستهلك الكثير من الفلفل الحار تشهد انخفاضا في عدد الوفيات بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بغيرها.

وتشمل الفوائد الأخرى للفلفل الحار قدرته على مكافحة السرطان، وفقدان الوزن، وعلاج مرض السكري.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة