برنامج فلاي ليدي للتغلب على رتابة تنظيف المنزل | اسلوب الفلاي ليدي لتنظيم و ترتيب المنزل التي ستغير حياتك

 

برنامج فلاي ليدي للتغلب على رتابة تنظيف المنزل

اسلوب الفلاي ليدي لتنظيم و ترتيب المنزل التي ستغير حياتك

إن الاهتمام بنفسك لا يقل أهمية عن الاهتمام بمنزلك. يرشد برنامج Fly Lady بيئتك إلى الطريق الصحيح

الهدف من طريقة Fly Lady هو تسهيل إبقاء المنزل مرتباً ونظيفاً في جميع الأوقات بأقل جهد ممكن، على أن يتم هذا الجهد بشكل يومي.

مع بدء العزل المنزلي الناجم عن وباء كورونا، هدأت حمى طريقة ماري كوندو، فتألق نجم "السيدة الطائرة" في الفضاء الإلكتروني، ويبدو أن النساء حول العالم عانين من الجلوس في المنزل و عدم الحصول على مساعدة في أعمال المنزل، إما بسبب الخوف.. العدوى أو القلق بعد إغلاق العديد من الشركات وخفض الرواتب؛ من هي سيدة الطيران وماذا تمثل؟
هي المرأة الأمريكية "مارلا سيلي" التي تحب الصيد بطريقة تسمى "الصيد بالذبابة" وتجيدها لدرجة أنها تستطيع تعليمها للآخرين، مما دفع أصدقائها إلى تسميتها "سيدة الطيران". لقد حولت اهتمامها إلى تنظيم وترتيب منزلها، وهو المسار الذي تقول إنه أنقذ حياتها من الانهيار.

وبعد فترة، أصبحت "سيلي" خبيرة في التنظيف والتنظيم، لدرجة أن الآخرين بدأوا يلجأون إليها لمساعدتهم في تنظيم منازلهم وحياتهم، وهكذا بدأت قصة "فلاي". "سيدة" لمساعدة الآخرين في القضايا التي تتطلب النظام، وأصبحت هي وبرنامجها من المشاهير حول العالم.
تريد كل امرأة لحظة من السلام والراحة دون مشتتات وأعمال منزلية، لكن هذه الرغبة تصطدم بالواقع المرير: أطباق يجب غسلها، ملابس متناثرة هنا وهناك، فوضى في الغرف، مطبخ قذر، و و... .

سيدتي، عليك إيجاد حل لهذا الوضع واستعادة السيطرة على حياتك، تنظيم منزلك، تهدئة نفسك. ستختفي جميع مشاكلك مع نظام الفراشة الفعال والرائع الذي ينظم منزلك وحياتك دون قضاء ساعات من التنظيف المتعب.

 
أريد أن أشارككم هذا النظام الرائع نظام فلاي ليدي الذي غير حياتي بالكامل وغير طريقة تفكيري المتعبة في عمليات التنظيف والتنظيم، جربت الكثير منهم والنتيجة أنني في كل مرة أعود للمربع الأول وبيتي يتحول إلى حالة كارثية في غمضة عين.
ابدأ البرنامج
تعتمد طريقة سيدة الذبابة على مبدأ بديهي يمكن تلخيصه في القول التالي: "البيت لا يتسخ في يوم، فلا تتوقعي تنظيفه في يوم واحد". في الواقع، هذا السؤال لا يتعلق فقط بنظافة المنزل أو الفوضى التي تجتاح أجزاء معينة من المنزل، بل يمكن تطبيقه أيضًا على كل الأشياء السيئة في حياتنا، بدءًا من الوزن الزائد، وإهمال الذات، وسوء الحالة الصحية. العادات.

ولذلك فإن فلسفة فلاي ليدي تعتمد في المقام الأول على خطوات صغيرة يومية ولكن متواصلة، بحيث تصبح التصرفات عادات سهلة لا تمثل عبئاً نفسياً على صاحبها، ويصبح التنظيف أمراً عادياً يحدث دون أي شيء. الفكر أو الضغط العصبي.

في بداية الانضمام إلى برنامج أو فريق متابعي Fly Lady، تطلب سيلي من كل عضوة جديدة اتباع خطوات يومية صغيرة حتى يتمكن الوافدون الجدد من التكيف تدريجيًا مع هذا النظام وتجنب محاربته دون وعيهم. على سبيل المثال، المهمة الأولى المطلوبة في البرنامج هي تلميع حوض الحمام قبل النوم مباشرة، لتستيقظ المرأة على حوض نظيف ولامع وتغير بيجامتها في اليوم الثاني. وارتداء ملابس خارجية كاملة، حتى لو لم تغادر المنزل طوال اليوم.

وهكذا تتسع قائمة الخطوات اليومية الصغيرة في البرنامج للقادمين الجدد، والذي يستمر لمدة 31 يوماً ويتنوع بين المهام المنزلية والرعاية الذاتية والتعرف على المنزل بطريقة ابتكرها وأثبت نجاحها على مدار 20 عاماً. .

وفي برنامجها فلاي ليدي، لا تحاول أن تقدم لمتابعيها برامج تطبيقية ثابتة، بل تحاول فهم احتياجات منزلهم وأنفسهم تدريجياً، ومن ثم يقوم كل فرد بإعداد برنامجه الخاص لترتيب وتنظيف المنزل، بناءً على التدريبات التي يتلقاها. التي خضعت لها خلال البرنامج.
المناطق الخمس
وتنصح سيدة الذبابة بتقسيم المنزل إلى 5 مناطق وتقسيم الجهود بين هذه المناطق الخمس خلال الشهر، فمن بين الأسابيع الأربعة للشهر نقسم أسبوعاً كاملاً إلى 4 مناطق ونترك الأيام القليلة المتبقية من الشهر للشهر الخامس. منطقة.

أما المطبخ والحمام فينصح بتخصيص 15 دقيقة يوميا لهما ليكونا دائما أنيقين ونظيفين، بالإضافة إلى التنظيف العميق لهاتين المنطقتين أسبوعيا.

منطقة اشتباك
تشير فلاي ليدي في عرضها إلى مكان تسميه "المنطقة الساخنة"، وهي نقطة محددة في المنزل تتحول تدريجيًا إلى منطقة تحميل؛ ومن الأمثلة على ذلك طاولة بجانب باب الشقة، والتي تصبح تدريجياً محطة دائمة لترك الأشياء، أو كرسي في غرفة النوم، والذي يتحول تدريجياً إلى منصة لحمل الملابس.

بمجرد ملاحظة ذلك، تنصح Fly Lady بأخذ 5-15 دقيقة لمسح هذه المنطقة من أي عناصر يتم شحنها. عند تطهير المنطقة يجب الحذر من إعادتها بهذه الطريقة، وعند الحرص على وضع أي جسم في المكان الخطأ علينا أن نتوقف ونذكر أنفسنا بأن الوضع يتدهور بسرعة ويجب إيقاف الأمر قبل ذلك نبدأ، ودعنا نأخذ 5 دقائق خارج الفصل لوضع كل شيء في مكانه الصحيح.
مكتفية ذاتيا
في الواقع، فلاي ليدي تهتم بالرعاية الذاتية والعناية الشخصية وحتى رعاية الأسرة بقدر اهتمامها بالرعاية المنزلية والنظافة.

من أجل كسر الملل وإبقاء متابعي نظام فلاي ليدي نشطين، تقدم بين الحين والآخر تحديًا جديدًا لمتابعيها، وأحيانًا تحدد لنفسها مهمة ممتعة، أو تمارس عادة جديدة كل يوم لمدة شهر، أو حتى أنه يأخذ وقتاً للجلوس مع أفراد الأسرة دون الحديث عن المشاكل أو الحياة بشكل عام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة